دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2024-08-18

إعلام عبري يكشف تفاصيل نقاط حاسمة بالمقترح الأمريكي للهدنة في غزة

كشفت وسائل إعلام عبرية تفاصيل جديدة بشأن مفاوضات وقف إطلاق النار في قطاع غزة وإبرام صفقة تبادل أسرى بين حركة المقاومة الإسلامية حماس والاحتلال الإسرائيلي.

وبينت القناة 12 العبرية، تفاصيل اقتراح التسوية الأمريكي الذي يهدف إلى تسهيل صفقة تبادل الأسرى لوقف إطلاق النار في غزة، بحسب ما ذكرته القناة.

وأشارت إلى أن الاقتراح يبدو أنه يلبي أغلب المطالب الرئيسية لتل أبيب، ولكنه يصرف النظر عن نقطتين حاسمتين دون حل.

وذكرت القناة العبرية، أن وثيقة مقترح الوساطة الأميركية في الدوحة حددت قائمة المحتجزين الذين سيتم الإفراج عنهم ومواعيد الإطلاق، وكذلك قائمة الأسرى الفلسطينيين الذين سيتم إطلاق سراحهم مقابل كل محتجز.

وبحسب المقترح الأميركي فإنه سيتم إطلاق سراح النساء والجنود أولا، وستكون هناك أولوية لإطلاق سراح المحتجزين الأحياء.

وأوضحت القناة العبرية أن واشنطن تقترح أيضا إطلاق سراح أفرا منغستو وهشام السيد الذين أسرتهما حماس قبل سنوات.

ويتضمن المقترح قائمة الأسرى الفلسطينيين الذين سيتم إطلاق سراحهم مقابل كل أسير "إسرائيلي"، ومن بينهم 47 أسيرا أطلق سراحهم في صفقة شاليط وأعيد سجنهم في السنوات الأخيرة. بالإضافة إلى ذلك، تم تقديم ملخصات أكثر تفصيلا عن تحركات جيش الاحتلال الإسرائيلي في مناطق مختلفة في قطاع غزة، خلال فترة الهدنة ووقف إطلاق النار، وفقا لما ذكرته وسائل إعلام أمريكية.

وبحسب وسائل الإعلام، فإن "الخطة لا تتضمن استمرار الوجود "الإسرائيلي" على طول الحدود بين غزة ومصر، ولا آلية لمنع عودة قوات حركة حماس المسلحة إلى شمال غزة"، هاتان النقطتان تعتبران أساسيتين في نظر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

ومن المقرر عقد قمة في القاهرة غدا الأحد حيث ستحاول إسرائيل والولايات المتحدة إيجاد أرضية مشتركة حول هذه القضايا. ولن تضغط مصر وقطر على حماس لقبول الصفقة إلا إذا تم حل هذه النقاط. لكن حماس سبق أن أوضحت أنها لن تقبل بصفقة تتضمن هذه المطالب الإسرائيلية.

وأِشارت وسائل الإعلام أن المفاوضون "الإسرائيليين" لإجراء محادثات مع نتنياهو قبل مغادرتهم إلى القاهرة. ومن المتوقع أيضًا أن يصل وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلى تل أبيب الأحد، لإجراء المفاوضات. وعلى الرغم من هذه التطورات، لا يزال الاتفاق هشا، فيما تأمل الولايات المتحدة، في وضع اللمسات النهائية على الاتفاق بحلول نهاية الأسبوع ، لكن لا تزال هناك تحديات كبيرة، بما في ذلك ما يتعلق بالأمن طويل المدى على الحدود بين غزة ومصر والسيطرة على شمال غزة.


عدد المشاهدات : ( 1234 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .